تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم يؤمن أحدث تقنية ألمانية لتحليل الهرمونات وفيتامين "د"

قام مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم بتأمين جهاز Liaison وهو أحدث تقنية ألمانية معتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتحليل الهرمونات وقياس نسب فيتامين "د" في الجسم والمعروف بأسم (Liaison) ، وذلك في خطوة من المستشفى نحو مواكبة آخر المستجدات في تكنولوجيا الرعاية الصحية والتجهيزات الطبية لتوفير  نتائج عالية الدقة في الفحوصات التشخيصية تسهم في تقديم العلاج المناسب لمختلف الحالات المرضية. ذكر ذلك الدكتور وسيم بركات استشاري  المختبرات بالمستشفى والحاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه من جامعة Southampton  البريطانية.

والذي أوضح أن فيتامين "د" يعد واحداً من أهم الفيتامينات الضرورية للجسم، حيث يؤدي نقصه إلى العديد من المشكلات المرضية الخطيرة، مشيراً إلى أن جهاز Liaison من أدق الأجهزة المخبرية وأسرعها إظهاراً للنتائج، إذ يعمل بطريقة آلية بالكامل من خلال نظام الباركود للحد من حدوث الأخطاء البشرية. 

ولفت د.وسيم بركات إلى أن الجهاز يعمل من خلال إجراء تفاعل كيميائي عالي النوعية، يسهم في حصول المختصون على القياسات بتقنية الضوء الـتلألؤي الكيميائي (Chemi-Luminescence) وبعدها التوصل إلى نتائج غاية في الدقة مقارنة بالأجهزة الأخرى علاوة على إجرائه أكثر من 180 فحص بالساعة.

وأشار الدكتور بركات إلى أن الدراسات العلمية والطبية أكدت أهمية الحصول على تحليل فيتامين "د" ليس فقط كمؤشر لأمراض مثل هشاشة العظام والكساح وإنما لكشف أمراض كثيرة ظهر فيها للكالسيوم دوراً كبيراً ومهماً مثل الأمراض السرطانية والأمراض الالتهابية والتحسسية وأمراض المناعة الذاتية ومرض السكر. مؤكداً على أن اكتشاف نقص فيتامين "د" مبكراً وعلاجه من شأنه الوقاية من أمرض عديدة بمشيئة الله.

وأكد د.بركات أن تحليل فيتامين "د" هو واحداً من أكثر الفحوصات المخبرية التي يعتمد عليها معظم الأطباء في تحليل العديد من الأمراض، لاسيما في ظل تعرض كثير من الناس في المملكة لنقص مستمر في مستويات هذا الفيتامين في الجسم. حيث يعول كثيراً غالبية الأطباء على تحليل فيتامين "د" للكشف عن الأمراض وتحديد هويتها.

يشار إلى أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم كان من أوائل المستشفيات الحاصلة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة منشآت الرعاية الصحية، كما أن المختبرات حاصلة على أعلى معيار عالمي للجودة من الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض CAP . 

جميع الحقوق محفوظه 2016