تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نجاح جراحة عنقية بالميكروسكوب الاولى من نوعها بالشرق الأوسط بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

نجح الفريق الجراحي بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في إجراء جراحة بالميكروسكوب تعد الاولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط لتثبيت عظام الرقبة باستخدام معدات وأدوات جراحية متقدمة (Dens Axis Fracture Type 2) لمريض يبلغ من العمر 55 عاماً كان قد تعرض لحادث سير عاني على اثره الاماً شديدة بمنطقة الرقبة والوجه وضعف عام باليدين.

 ذكر ذلك الدكتور عبدالله النبهان المتخصص في جراحة الاعصاب و العمود الفقري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب و الحاصل على الزمالة الالمانية و رئيس الفريق المعالج. والذي اضاف أنه بعد دراسة الحالة الصحية للمريض وإجراء الفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي MRI والتصوير المقطعي C.T Scan تبين وجود كسر في الفقرة الثانية بالعنق و كسور في الوجه والفك و العظام بالاضافة إلى إصابته بمرض السكر والضغط وتصلب الشرايين.

وأفاد الدكتور النبهان انه تم عرض المريض على استشاري الأمراض القلبية قبل إجراء العملية للأطمئنان على حالته الصحية. وعن العملية قال الدكتور النبهان أنها استغرقت نصف ساعة تم فيها استخدام المنظار الجراحي لتثبيت فقرات الرقبة باستخدام براغي وذلك بالاستعانة بالأشعة السينية التزامنية X-ray synchronous. مضيفاً أن فريق جراحة الوجه والفكين و أطباء العظام قاموا بعلاج كافة الكسور باستخدام تقنيات التثبيت المتقدمة. كما تم معالجة كسور العظام  ومن ثم تحويل المريض لوحدة العناية المركزة لمتابعته على مدار الساعة.

وفي الختام أشار الدكتور النبهان إلى ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد و  خرج المريض بعد ثلاثة ايام وهو بصحة جيدة ولله الحمد وقد أختفت لديه كافة الاعراض السابق ذكرها. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016