تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة ناجحة لاستئصال كيس من الجذر العصبي بالمنظار

استقبلت مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان حالة مرضية متدهورة كانت تعاني من آلآم شديدة بالطرف السفلي الأيسروقد خضعت لعدداً من الفحوصات والتحاليل المخبرية والإشعاعية من خلال الرنين المغناطيسي وتحاليل الدم وغيرها، والتي أوضحت وجود ضغط على الأعصاب وهو السبب الرئيسي لتلك الآلام ، ومن ثم خضعت المريضة لجراحة عاجلة لتخفيف هذا الضغط ورفع معاناتها وتقليل الألم ، هذا ما أوضحه الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب والحاصل على البورد والزمالة الأمريكية .

وقال د. قلادة أنه عند مراجعة التاريخ المرضى للمريضة تبين إجرائها لعملية جراحية بإحدى المستفيات لعلاج الانزلاق الغضروفي حيث كانت تعاني من ( Decompression  and fusion with  instrumentation  )، ثم قضت فترة من الوقت داخل هذا المستشفى كانت تتلقى فيها عدد كبير من الأدوية المسكنة والعلاجية إضافة إلى خضوعها لبرنامج تأهيلي للعلاج الطبيعي ، إلا أن الآلام عاودتها بشكل شديد بعد فترة من الجراحة .

وأشار د.قلادة إلى أن العملية التي أجريت لها استخدمت فيها المنظار الجراحي حيث تبين وجود كيس حول الجذر العصبي نتج عن العملية الأولى حيث يعد أحد المضاعفات التي أصابت المريضة بعدها ، وأضاف لقد ساعد المنظار الجراحي في اكتشاف هذا الكيس ومن ثم استئصاله.

وعن حالة المريضة أكد أنها بفضل من الله تماثلت للشفاء وحالتها مستقرة وقد غادرت المستشفى في اليوم التالي للجراحة​.

جميع الحقوق محفوظه 2016