تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة أنفية تنهي معاناة ثلاثينية من الصداع المزمن لدى د. سليمان الحبيب

شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة كبرى شملت عملية تجميل تشوه خارجي بالأنف وإصلاح الحاجز الأنفي واستئصال جزئي للقرينات السفلية والمتوسطة (Concha Bullosa) لمريضة تبلغ من العمر 36 عاماً كانت تعاني منذ سنوات طويلة من التهاب جيوب أنفية وصداع مزمن مع انسداد شديد بالأنف. هذا ما ذكرته الدكتورة لمى ياسين استشارية الأنف والأذن والحنجرة الحاصلة على البورد العربي في أمراض الرأس والعنق وجراحتها. 

والتي قالت أنه بعد إجراء الفحص السريري والفحوصات الاشعاعية بالتصوير المقطعي المحوري (C.T Scan) تبين وجود التهاب مزمن وشامل في الجيوب الأنفية و ميلان الحاجز الأنفي وضخامة القرينات الانفية السفلية والمتوسطة التي تغلق فتحات الجيوب الأنفية وتسبب هذا الالتهاب وما يرافقه من صداع قوي للمريضة وانسداد قوي وشخير.

وعن تفاصيل الجراحة قالت د. لمى " العملية تم إجرائها بالمنظار الأنفي مستغرقةً ثلاث ساعات تم فيها فتح الجيوب الأنفية وتنظيفها بالكامل مع تعديل الحاجز الانفي علاوة على تجميل الانف الخارجي مع استئصال جزئي للقرنيات السفلية والمتوسطة.

وفي الختام قالت د. لمى ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد دون أي فتح جراحي خارجي أو وجود مضاعفات لدى المريضة مثل النزيف وغيره مشيرةً إلى ان المريضة خرجت من المستشفى وهى بصحة جيدة وقد اختفت لديها كافة الاعراض المرضية السابقة بعد متابعتها لمدة شهرين كاملين.​

جميع الحقوق محفوظه 2016