تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تشغيل جهاز متطور لعمل التحاليل المخبرية Cobas c311 بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

​​​​​دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم أحدث جهاز لعمل التحاليل المخبرية والمعروف باسم Cobas c311 من شركة Roche العالمية. حيث يُعَد الجهاز الجديد إضافة قوية للخدمات المقدمة بمختبرات مجموعة الدكتور سليمان الحبيب إذ بإمكانه إجراء أكثر من 300 فحص مخبري في ساعة واحدة ومن عينة واحدة، وكذلك عمل التحاليل والفحوص للكشف عن الأمراض الخطيرة التي تصيب الكبد والكلى علاوة على إمكانية تحديد مستوى البروتينيات والمعادن الأخرى في الجسم.

ذكر ذلك الدكتور وسيم بركات استشاري ومدير المختبر بالمستشفى الحاصل على الدكتوراه في الوراثة الجزيئية من بريطانيا. والذي أضاف أن الجهاز الجديد يختص أيضاً بإجراء الفحوصات الكيميائية بالمختبر للمساعدة في تشخيص أمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية والأملاح، بالإضافة إلى تحديد مستوى السكر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأشار الدكتور وسيم إلى أن الجهاز الجديد يمكنه الكشف عن وجود بعض المشاكل في العينات مثل التجلطات التي أصبحت منتشرة في عالمنا الحالي، هذا بالإضافة إلى ميزة إجراء التحديثات على الجهاز بسهولة تامة من خلال توصيله بالإنترنت ليتلاءم مع التطورات الطبية العالمية.

يذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تقوم بين الحين والآخر بتحديث كافة أجهزتها الطبية، مما ينعكس على دقة تشخيص الحالات المرضية للمرضى وإنهاء معاناتهم الصحية.​

جميع الحقوق محفوظه 2016