تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مستشفى د.سليمان الحبيب يؤمن أحدث جهاز لتفتيت أورام المخ CUSA EXCEL+

قام مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بتدشين أحدث جهاز لتفتيت أورام المخ والعمود الفقري CUSA EXCEL+ وذلك في إطار السعي الدائم لتأمين أفضل التكنولوجيا الطبية. هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، والذي أكد أن تأمين مثل هذه الأجهزة الطبية المتقدمة يأتي حرصاُ منا على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية تضاهي ما هو متوفر بالدول المتقدمة طبياً وبما يخدم مرضانا على حد سواء.

وقال أ.د.الماجد أن هذا الجهاز يعد الأول الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت الأورام وشفطها كلياً مع مراعاة حفظ الأنسجة السليمة المحيطة بالورم  المراد استئصاله ، حيث يتم استخدامه داخل غرف العمليات ويوفر السلامة للمرضى وهذا الجهاز ذا دقة عالية وأمان تام على المريض.

من جهته قال الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والحاصل على البورد والزمالة الأمريكية أن هذا الجهاز له إمكانيات عدة حيث أنه ُيمكن الجراح من التحكم في أداء التفتيت بحسب حاجة ونوعية الأنسجة وطبيعتها ، وبالتالي فإنه في حال وجود الورم بمنطقة ذات أوعية دموية كثيفة يتم تعديل الموجات الصوتية الصادرة من الجهاز لتحفظ الأوعية السليمة واستئصال المتورم منها .

وأضاف د. قلادة  قائلاً أن من مزايا هذا الجهاز أيضاُ أنه يمكن توصيله بأجهزة الكي الجراحية Diathermy وبذلك يصبح الجهاز قادراً على التفتيت والغسل والشفط والكي جميعاً في آن واحد.

واختتم د.قلادة تصريحه قائلاً أن مجموعة د.سليمان الحبيب دائماً ما تتواصل مع الشركات العالمية والمصنعة للأجهزة الطبية وكذلك حضور المؤتمرات الطبية المتخصصة بغرض الإطلاع على آخر المستجدات في مجال التشخيص والعلاج . وهو ما مكننا ولله الحمد من تلمس احتياجات المرضى وتقديم خدمة علاجية ترقى لتطلعاتهم​.

جميع الحقوق محفوظه 2016