تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تشغيل الجهاز الأول من نوعه لفحص الأورام بالتخصصي

​​قام مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي بتشغيل جهاز "SPECT-CT Gamma Camera" من شركة Philips Healthcare الأمريكية و هو الأول من نوعه في مستشفيات القطاع الخاص بالمملكة و المسئول عن تشخيص الأورام بدقة في كامل الجسم ووظائف القلب والكلى والرئة والغدد ، علاوة على تميزه في فحص الحالات التي تعاني من أمراض العظام والالتهابات بمختلف أنواعها.

هذا ما ذكره الاستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية و الذي أضاف ان الجهاز الجديد عبارة عن آلة الكترونية تستخدم في التشخيص الطبي لتصوير توزيع المركبات الاشعاعية في الأنسجة بعد حقن المريض بها. منوهاً بأن استخدام هذا الجهاز آمن جداً للمرضى لإعطائه أقل جرعات اشعاعية قياساً بغيره من الأجهزة الأخرى، بالإضافة إلى دقته وجودته العالية في التشخيص. أيضاً على سرعته في التقاط الـصور مما يوفر تقديم الخدمة بشكل عاجل وخدمته لأكبر عدد ممكن من المرضى في وقت أقل من المعتاد.

وأشار أ.د. الماجد إلى أن الجهاز الجديد ينفرد بتصميم ذكي و مميز "Open Design" لحل  مشكلة المرضى اللذين يعانون من حالات رهاب الأحتجاز Claustrophobia. حيث يتم حقن المريض بمادة خاصة عبر الوريد ويتم اختيارها وفقاً للمكان المراد تشخيصه. مفيداً بأن مدة الفحص تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة حسب البروتوكول المستخدم و نوع التصوير ، ومن ثم إخراج المريض وارسال الصور إلى الحاسب الألي لمعالجتها.

وأفاد أ.د. الماجد إلى أن الجهاز يعد تشخيصي وليس علاجي ولكن يمكن استخدامه لاختبار مدى فعالية العلاجات المختلفة و خاصة لمرضى الأورام. مؤكداً على أن استخدام الجهاز في الفحص لا يسبب أية الام و الجلسات تكون مرة واحدة ما عدا مرضى القلب حيث يتطلب الامر تصوير المريض مرتين.​

جميع الحقوق محفوظه 2016