تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مجموعة د.سليمان الحبيب تطبق تقنية CRT المتطورة للتشافي من آلام العمود الفقري بدون جراحة

​حققت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية نجاحاً كبيراً في إستخدام أحدث طريقة علاجية عالمية متطورة للتشافي من آلام العمود الفقري، وذلك بعد علاج أكثر من 45 حالة مرضية بلا جراحة وبتقنية (CRT) Cooled Radiofrequency Therapy أو ما يعرف بالتبريد بالذبذبات الترددية . هذا ما ذكره الدكتور عبدالله النبهان استشاري جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية والحاصل على الزمالة الألمانية.

والذي أوضح أن أن تقنية Cooled Radiofrequency Therapy تعد واحدة من أهم التطورات الطبية المعتمدة عالمياً لعلاج آلام العمود الفقري والظهر والفقرات الصدرية والعنقية والحوض، إضافة إلى علاج الآلام المزمنة الناتجة عن تغير واحتكاك الغضاريف وتضخم مفاصل الظهر الناتجة عن التقدم في العمر.

وبيّن الدكتور النبهان أن تلك التقنية تتم بدون تدخل جراحي في غرفة العمليات تحت الأشعة السينية، حيث يتم تحديد مناطق الألم، ومن ثم تخدير تلك المناطق بالتخدير الموضعي، على إثر ذلك نقوم بوضع الإبر العلاجية في مناطق محددة تستهدف الأعصاب التي تحفز الشعور بالألم لدى المريض.

وأشار استشاري جراحة العمود الفقري إلى أن المدة التي يستغرقها هذا الإجراء تختلف وفقاً للمناطق التي يتم علاجها، وهي تترواح من 30 دقيقة إلى ساعة، وبإمكان المريض مغادرة المستشفى بعد أربعة ساعات فقط من هذا الإجراء.

وعن نتائج العلاج بتقنية Cooled Radiofrequency Therapy أكد د.النبهان أنه تم علاج أكثر من 45 حالة مرضية لدى مجموعة د.سليمان الحبيب خلال الفترة القليلة الماضية، وقد رصدنا تحسن كبير في شعور المرضى بالألم بمعدلات وصلت إلى 70 % خلال أول أسبوع بعد العلاج، ومن المتوقع اختفاء الألم بعد ست شهور كحد أقصى وذلك حسب الدراسات العالمية المتخصصة في هذا الصدد.

ونوّه د.النبهان أن مجموعة د.سليمان الحبيب لديها حرص كبير على مواكبة آخر التطورات التكنولوجية والطرق التشخيصية والعلاجية الحديثة في معالجة أمراض العمود الفقري بالشكل الذي يوفر أفضل معدلات الرعاية الصحية لمراجعيها.

جميع الحقوق محفوظه 2016