تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تدشين أحدث جهاز لجراحات الشبكية بسرعة وأمان بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية

قامت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بتدشين أفضل الأجهزة المتخصصة في جراحات الشبكية والماء الأبيض والأكثر تطوراً في العالم والمعروف بأسم CONSTELLATION من شركة ALCON  الأمريكية الرائدة في تصنيع أجهزة تشخيص وعلاج أمراض العيون منذ عام 1954 م. ويختص الجهاز الجديد بإجراء عمليات الإنفصال الشبكي بمختلف أنواعه وجراحات تنظيف نزيف الشبكية للمرضى المصابين بالسكري وإزالة النزيف الناتج عن إصابات العين الرضية وكذلك استخراج الأجسام الغريبة من داخل العين الناتجة عن إصابة العين بجروح نافذة.

 ذكر ذلك الدكتور رمضان التركي استشاري طب وجراحة العيون والمتخصص في أمراض وجراحة الشبكية بالمجمع الطبي بالعليا الحاصل على الزمالة البريطانية وعضو الأكاديمية الأمريكية لطب العيون. و الذي أضاف أن الجهاز الجديد ينفرد بعدد كبير من المميزات من أهمها ضمان أعلى درجات الأمان والكفاءة والسهولة في إجراء عمليات الشبكية مما يترتب عليه زيادة فرص الشفاء والحد من حدوث المضاعفات. و إحتوائه على خاصية القاطع Ultravit Duty cycle control وهى عبارة عن قاطع الجسم الزجاجي بسرعة cpm 5000 مما يعطي كفاءة عاليه في إزالة الجسم الزجاجي وإجراء جراحات الشبكية المعقدة بأمان.

واشار استشاري طب وجراحة العيون بمجموعة د. سليمان الحبيب إلى أن جهاز CONSTELLATION هو الوحيد المزود بجهاز ليزر داخلي (Pure Point) الأكثر أماناً على الشبكية  لإصداره أشعة الليزر الأخضر التي تعمل على تثبيت الانفصال الشبكي بكفاءة عاليه. علاوة على وجود خاصية IOP Control  المسئولة عن التحكم في الضغط داخل العين بدقة عالية مما يمنع احتمالات زيادة أو انخفاض ضغط العين المفاجي أثناء العملية. فضلا عن وجود إضاءة ثابتة (XENON) توفر رؤية شديدة الوضوح و متسعة المجال للجراح بالمقارنة بإضاءة الهالوجين العادية لبقية الأجهزة.

وعن قدرات الجهاز المختلفة في العلاج قال الدكتور التركي بأن التقنيات الحديثة المتوفرة في هذا الجهاز تمكننا من تفتيت الماء الابيض باستخدام تقنيات Torsional Ultrasound  و هي الأكفأ في إزالة الماء الأبيض كما أنه الأكثر أماناً على قرنية العين حيث أن الطاقة الحرارية المنبثقة من هذا النوع أقل بثلثين على الأقل من أي جهاز آخر.  

وفي الختام قال الدكتور التركي بأن جهاز CONSTELLATION الجديد يعد طفرة طبية في إجراء جراحات الشبكية والماء الأبيض في العالم لمميزاته العديدة وتوفيره القدرة على إجراء عمليات MIVS التي يقوم فيها الجراح باستخدام فتحات دقيقة لإجراء عمليات الشبكية داخل العيون دون الاحتياج إلى عمل أية غرز ، بالإضافة إلى إتاحة الالات الدقيقة للـ MIVS التابعة للجهاز بسهولة إزالة الجسم الزجاجي والتليفات الموجودة على الشبكية بمعدل أمان أعلى خاصة في العمليات المعقدة في مركز الابصار الموجود بالشبكية.​

جميع الحقوق محفوظه 2016