تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


علاج ثلاثينية من العقم بعد اكتشاف خلايا قاتلة بالدم بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم

​​​​نجح الفريق الطبي الجراحي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم في تشخيص وعلاج حالة طبية نادرة الحدوث لمريضة تبلغ من العمر 39 عاماً كانت تعاني من عقم غير معروف السبب إذ حاولت العلاج 11 مرة بإجراء عمليات أطفال أنابيب في عدد من مراكز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بعدة دول عربية ولكن دون جدوى. هذا ما أوضحه الدكتور السموءل الحاكم استشاري النساء والولادة وعلاج العقم الحاصل على الزمالة البريطانية والعقم.

الذي أضاف أنه بعد حضور المريضة إلى المستشفى وإجراء الكشوفات السريرية تم الإطلاع على ملف المريضة الطبي وإجراء بعض الفحوصات المتقدمة في مختبر العقم بالمستشفى و مختبرات فرنسية متعاقدة مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب حيث كشفت النتائج عن وجود خلايا طبيعية قاتلة بالدم معروفة طبياً بأسم (CD3,CD4,CD56) علاوة على إجراء منظار رحمي أوضح وجود التصاقات شديدة داخل الرحم .

وأفاد الدكتور السموءل أنه تم إزالة الإلتصاقات في  جراحة استغرقت نصف ساعة ومن ثم إعطاء أدوية هرمونية من شأنها إعادة بناء بطانة الرحم للتغلب على مشكلة الالتصاقات بالإضافة إلى إعطاء علاجات متخصصة بجرعات عالية من عقار البردينسلون (Predenslone) وابر الهيوميرا (Humira) للقضاء على الخلايا القاتلة الموجودة في الدم. مشيراً إلى أنه بعد مراجعة حالة المريضة و الأطمئنان على المرحلة التحضيرية وسلسلة العلاج الخاصة بتهيئة الرحم والحمل تم إجراء عمليات أطفال الانابيب بسحب خمس بويضات وإرجاع ثلاثة أجنة من الدرجة الأولى. 

وفي الختام قال الدكتور السموءل أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد حيث حملت المريضة وهى الآن في المراحل الأخيرة من الولادة ولله الحمد و يتم متابعتها بشكل دوري في وحدة العقم والمساعدة على الإنجاب.​

جميع الحقوق محفوظه 2016