تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


توفير جهازBCS XP الأحدث لقياس نسب التخثر بالدم بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الجهاز الأول من نوعه في القطاع الخاص والأفضل في مجال قياس نسبة التخثر في الدم (Instrument Coagulation) والمعروف باسم BCS XP  من شركة Siemens الألمانية. ويختص الجهاز بإجراء كافة الفحوصات المتعلقة بسيولة الدم والهيموفيليا وعوامل التخثر وأضداد الذئبة الحمامية وقياس نسبة الهيبارين ، وهذه ضرورية في تشخيص حالات المرضى الذين يعانون من أمراض القلب كالجلطات.

ذكر ذلك الدكتور عماد الحكواتي استشاري المعامل والمختبرات الحاصل على العديد من شهادات الدراسات العليا ، والذي أوضح أن الجهاز يعد من أحدث التقنيات المتطورة التي توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة ، إذ يتميز بالسرعة العالية والدقة المتناهية علاوة على استيعابه لعدد كبير جداً من العينات يصل إلى 7200 فحص يومياً بمعدل 300 فحص في الساعة الواحدة.

وأشار الدكتور الحكواتي إلى أن الجهاز يعتمد في عمله على تقنية الكثافة الضوئية (Optical Density) التي توفر أدق النتائج لتشخيص الأمراض المختلفة. كما انه يعمل الكترونياً بشكل متكامل من خلال كمبيوتر و لوحة تحكم تتم وفقاً لبرامج تشغيل متطورة مما يستبعد معه حدوث أية أخطاء بشرية.

وأكد الدكتور الحكواتي على أهمية توافر هذا الجهاز لإمكانياته الكبيرة إذ له القدرة أيضاً على إجراء 15 نوع مختلف من الفحوصات غير المتوفرة في المستشفيات الخاصة الأخرى  وذلك باستخدام عينة واحدة صغيرة من الدم. بالإضافة إلى إنفراده عن غيره بإجراء فحوصات عامل التخثر رقم (X111) .​

جميع الحقوق محفوظه 2016