تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تأمين أحدث جهاز Automated Stainer لتلوين شرائح الأنسجة في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب

​قام المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب مؤخراً بـتأمين أحدث جهاز لتلوين شرائح الأنسجة الأتوماتيكي (Automated Tissue Stainer) المتطور و تدشينة بمختبر الانسجة و الذي يسمح بإعطاء نتائج عالية الوضوح للمساعدة في كشف الأمراض المستعصية بسهولة تامة. هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب.

والذي قال أن الجهاز الجديد يعمل الكترونياً بشكل متكامل كما هو مزود بكمبيوتر و لوحة تحكم تعمل وفقاً لبرامج تشغيل متطورة محملة على الجهاز بشكل مسبق. مشيراً إلى الشرائح المستخدمة في الفحص يتم تلوينها بطريقة (H&E) المتقدمة بشكل أتوماتيكي مما يحقق نتائج عالية الدقة.

ولوح الاستاذ الدكتور الماجد إلى أن مميزات الجهاز المتعددة تُمكنه من تحميل عدد كبير جداً من الشرائح في الوقت ذاته وبالتالي لا يحدث هناك أي تأخير في إصدار نتائج الخزعات علاوة على إمكانية برمجة الجهاز ليتمكن من تلوين الشرائح المعدة من سوائل الجسم أيضاً. مفيداً بأن نوعية تلوين الشرائح تكون هى ذاتها بغض النظر عن المكان المؤخوذة منه الخزعة و بالتالي فإن هذه الطريقة في التعامل مع عينات المرضى تُمكن الاطباء والاستشاريون من قراءة الشرائح بوضوح وسهولة مما يضمن الوصول إلى التشخيص الصحيح.

و من جهته قال الدكتور ماهر طليمات استشاري المختبرات الحاصل على البورد الأمريكي أن الهدف من البحث المستمر عن كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا الطبية هو الحصول على تقارير طبية معتمدة تتسم بدقة نتائجها تصدر عن مختبر الأنسجة لدى مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بحيث تُـمكن هذه النتائج الأطباء المعالجين من التعامل وتوجيه وعلاج المرضى بالشكل الصحيح والسليم وبثقة غير محدودة الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والمجهود والامان للمرضى. ​

​د. سليمان الماجد

جميع الحقوق محفوظه 2016