تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مركز للتدريب على الإنعاش القلبي في الريان

​​​​​​افتتح مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان مركزا متخصصا للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي CPR بعد اعتماده من جمعية القلب السعودية ، وسيقوم هذا المركز بتنظيم دورات تعليمية متخصصة عن الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم والإسعافات الأولية (BLS) باللغتين العربية والإنجليزية للممارسين الصحيين والموظفين بالشركات والبنوك والمصانع والمؤسسات التعليمية من جامعات وكليات ومعاهد ومدارس وغيرها.

ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، وأوضح أنه بإمكان الأفراد الراغبين في اكتساب تلك المهارات الالتحاق بهذه الدورات لتساعدهم في التعامل السريع والسليم مع الحالات الحرجة والطارئة، مشيراً إلى أنها دورات معتمدة.

وبيّن أ.د.الحربش أن هذه الدورة تهدف إلى توعية وتدريب الممارسين الصحيين والأفراد المهتمين بهذا المجال على الطرق السليمة عند القيام بالإنعاش القلبي الرئوي في حالة توقف القلب عند الكبار أو الصغار وحديثي الولادة، كما يتم عرض ومناقشة كيفية استخدام جهاز الصدمات الكهربائية AED، بالإضافة إلى طرق التعامل المثلى في حالات الحوادث والجروح والكسور والأزمات القلبية والجلطات الدماغية والنزيف وغيرها.

وقال: إن مركز التدريب بمستشفى د.سليمان الحبيب يتميز بإتاحته لتلك الدورات جميع أيام الأسبوع صباحاً ومساءً لتلائم كافة أوقات المتدربين، ويتم تقديمها من قبل مدربين ومدربات مؤهلين تأهيلاً علمياً ومهنياً عالياً. ويقيم المركز تلك الدورات للأفراد وكافة منسوبي الشركات والمؤسسات المختلفة.

وتابع أ.د.الحربش بقوله : تعد هاتان الدورتان مطلباً أساسياً للتسجيل أو إعادة التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ولكل الممارسين الصحيين، وتقام دورة إنعاش القلب الرئوي خلال يوم واحد ، أما دورة إنعاش القلب الرئوي المتقدم فيتم تقديمها على مدار ثلاثة أيام متتالية وتتم من خلالها مناقشة كل المهارات النظرية والعملية المطلوبة لإنقاذ مرضى الحالات الطارئة وهي معتمدة بواقع 12 ساعة، فيما تقدم دورة الاسعافات الأولية خلال يوم واحد ويحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة دولياً صادرة من جمعية القلب السعودية.

جميع الحقوق محفوظه 2016