تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


طوارئ د.سليمان الحبيب تنقذ حياة أربعينية حامل بعد توقف قلبها

بفضل الله، تمكن الفريق الطبي بطوارئ مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان من إنقاذ حياة مريضة في الأربعين من عمرها وحامل في شهرها السادس، وذلك بعد إصابتها بأزمة ربو حادة وتوقف في القلب والدورة الدموية . هذه ما ذكره الدكتور صالح التميمي المدير الطبي لأقسام الطوارئ بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية .

حيث أوضح أن المريضة تعرضت أثناء نقلها للمستشفى لأزمة ربو حادة، أصيبت على إثرها توقف في القلب والدورة الدموية، مشيراً إلى أنها عندما وصلت إلى الطوارئ كانت في حالة فقدان تام للوعي وبدون نبض واتساع في حدقة العين، وهو ما يعرف طبيّاً بتوقف في القلب والدورة الدموية.

وتابع د.التميمي بقوله: على الفور تم استدعاء فريق طبي متخصص وعالي المستوى، وخضعت المريضة لفحوصات سريعة ودقيقة لتشخيص حالتها جيداً، وقد تم التعامل مع الحالة بسرعة واحترافية عالية من قبل الفريق الطبي المكون من استشاري طب الطوارئ واستشارية النساء والولادة واستشاريي العناية المركزة إلى جانب طاقم التمريض.

مشيراً إلى أن المريضة أجريت لها عمليات الإنعاش القلبي الرئوي والتنفس الصناعي، ولله الحمد عاد النبض إليها مرة ثانية، ومن ثم تم عمل عدد من الفحوصات والإجراءات الإسعافية للتأكد من سلامة الأم والجنين، كما تم إجراء أشعة صوتية للجنين للتأكد من سلامته، إضافة إلى نقل المريضة إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى لاستكمال البرنامج العلاجي لها.

وعن حالة المريضة أكد د.التميمي أنها ولله الحمد في صحة وعافية وبكامل وعيها، كما أن جميع المؤشرات الحيوية لها وللجنين مستقرة وطبيعية للغاية، إذ غادرت المستشفى بعد الاطمئنان التام على حالتها وعلى وضع الجنين الصحي.

وأشاد د.صالح التميمي بالجاهزية العالية والاحترافية التي قدمها الفريق الطبي بقسم الطوارئ، معتبراً أن حالات توقف القلب والدورة من الحالات الطارئة التي تتطلب تعاملاً سريعاً وعاجلاً، مؤكداً على أن مجموعة د.سليمان الحبيب تسعى لأن تكون الملاذ الآمن لمراجعيها ممن يحتاجون للتدخلات الطبية السريعة في كافة التخصصات، حيث يعمل على مدار الساعة استشاريو طب الطوارئ للكبار والأطفال وهو ما يعد أحد السمات المميزة في أقسام طوارئ مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

جميع الحقوق محفوظه 2016