تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


محاضرة عن "عمر المرأة وعلاقته بعلاج العقم واطفال الأنابيب"

​​ينظم المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب محاضرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) بعنوان "عمر المرأة وعلاقته بعلاج العقم وأطفال الأنابيب" يقدمها الدكتور صالح العسيري الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود واستشاري علاج العقم والمساعدة على الإنجاب الحاصل على الزمالة الكندية والبورد الامريكي يوم الأربعاء 26 جمادي الأولى 1433هـ الموافق 18 ابريل 2012 م.

وقال الدكتور العسيري أن المحاضرة ستناقش العلاقة الهامة ما بين عمر المرأة و مدى نجاح علاج العقم وأطفال الأنابيب وكيفية تسببه في تكرار فشل مثل هذه الأساليب العلاجية و طرق التعامل معها عن طريق الطبيب المتخصص ، كما سيتم التطرق إلى آخر الابحاث في هذا المجال وعلى وجه الخصوص الدراسة المنشورة في مجلة نيتشر ميديسن الشهر الماضي والتي لأول مرة كشفت أن الخلايا الجذعية في المبيض يمكن أن توفر مصدراً غير محدود العدد للبويضات مما يعد تطوراً هاماُ فاتحاً أمامه آفاقاً جديدة في علاج العقم.

وأشـار د.العسيري إلى أن المحاضرة تهدف إلى زيادة الوعي لدى الأطباء عن الدور الذي يلعبه  عمر المرأة في نسبة نجاح أو فشل عمليات أطفال الأنابيب والتعرف على المستجدات في علاج العقـم وأساليب زيادة نجاحه طبياً وجراحياً واستعراض توصيات الجمعية الكندية لأمراض العقم والخصوبة التي شارك في إعدادها ونشرها الدكتور العسيري.

وفي الختام قال الدكتور العسيري أنه سيتم عرض معلومات عن حالات نجاح و فشل عمليات أطفال الأنابيب وكيفية التغلب على ذلك ، مفيداً بأن المحاضرة تستهدف كافة أطباء علاج العقم والمساعدة على الإنجاب و النساء والولادة.​

جميع الحقوق محفوظه 2016