تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

محاضرة "تقييم مرضى القلب قبل خضوعهم للعمليات غير القلبية"

​​تنظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم محاضرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) بعنوان " تقييم مرضى القلب قبل خضوعهم للعمليات غير القلبية " يقدمها الدكتور أحمد حسونة استشاري الأمراض القلبية الحاصل على الزمالة البريطانية في أمراض القلب والقسطرة التداخلية وذلك يوم الأثنين 6 /2/ 1432 هـ الموافق 10/1/2010 م بقاعة البروفيسور عبدالله الحربش الدور السادس بمقر المستشفى.

ستتضمن الندوة الحديث عن نسبة الخطورة التي يتعرض لها مرضى القلب عند إجراء أي جراحة غير قلبية سواء كانت بسيطة أو متوسطة أو عالية وشرح لكيفية تجهيز هؤلاء المرضى لمرحلة ما قبل وأثناء العملية وبعد الجراحة المزمع إجرائها. وهذا التقييم شائع جداً في الممارسة الطبية اليومية التي تستدعى التعاون ما بين أطباء واستشاريو الجراحات المختلفة ومن ضمنهم أطباء التخدير مع أطباء القلب المختصين للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات قلبية أثناء وبعد الجراحة.

كما سيتم توضيح وشرح المعايير الارشادية العالمية لكلية أطباء القلب الأمريكية والأوروبية وذلك من خلال عرض الصور والفيديو. وهذه المحاضرة تستهدف الأطباء عموماً وخاصة أطباء القلب والجراحة العامة وجراحة النساء والعيون.​