تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نشاط تعليمي مكثف بمستشفى د سليمان الحبيب بالقصيم

​​​تشهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم خلال شهر ابريل الجاري نشاطاً تعليمياً مكثفاً يشمل ثلاث محاضرات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME). حيث ستبدأ أولى هذه المحاضرات بعنوان " المظاهر الجلدية لداء السكري" تقدمها أسماء المومني طبيبة الأمراض الجلدية الحاصلة على البورد يوم الأثنين 10 جمادي الاولى 1433هـ الموافق 2 ابريل 2012م .

 والمحاضرة الثانية بعنوان "العناية الخاصة بمرضى القلب لكبار السن" يقدمها الدكتور محمود بكور استشاري أمراض القلب الحاصل البورد في أمراض القلب والقسطرة و ذلك يوم الأثنين 17 جمادي الاولى 1433هـ الموافق 9 ابريل 2012 م ، أما المحاضرة الثالثة بعنوان "قصر القامة عند الأطفال" يقدمها الدكتور عمار عكاشة استشاري طب الاطفال الحاصل على الزمالة البريطانية يوم الأثنين 24 جمادي الاولى 1433هـ الموافق 16 ابريل 2012 م.

وقالت الدكتور أسماء المومني أن المحاضرة ستناقش أربعة محاور وهي الامراض الجلدية المترافقة مع داء السكري والالتهابات الجلدية المصاحبة والمظاهر الجلدية الناتجة عن المضاعفات وأخيراً المظاهر الجلدية الناجمة عن استخدام أدوية السكري كالحبوب و الانسولين. وأفادت د. المومني بأن المحاضرة تهدف إلى التعريف بالعلاقة بين الأمراض الجلدية وداء السكري والعبء النفسي والمادي المترتب على المرضى بالإضافة إلى مناقشة العلاجات المناسبة لمثل هذه الحالات. وتستهدف المحاضرة أطباء الجلدية والسكري و الباطنية والكوادر التمريضية.

وعن المحاضرة الثانية قال الدكتور بكور أنها ستتحدث عن أمراض القلب وخصوصيتها لدى كبار السن من خلال آخر ما توصل إليه العلم الحديث وما تم مناقشته في الاجتماع الاخير للجمعية الامريكية لامراض القلب الذي انعقد في شهر في مارس الماضي. مفيداً بأن المحاضرة ستتطرق إلى أمراض ارتفاع ضغط الدم وقصور عضلة القلب و أمراض الشرايين خاصة عند كبار السن وكيفية التعامل في هذه الحالات.

وأشار د.بكور إلى أن المحاضرة تهدف إلى تعليم وتثقيف أطباء القلب و التخصصات الطبية الاخرى المحتكة مع هذه الفئة العمرية، موضحاً ان المحاضرة تستهدف أطباء القلب والأمراض الباطنية والسكري.

أما عن المحاضرة الثالثة فقال الدكتور عكاشة أنها ستلقي الضوء على المقاربة السريرية لقصر القامة عند الأطفال وأسبابه، تحديد إذ ما كان قصر القامة مرضي أم غير مرضي وذلك بالحديث عن  جزئية النسب والمقاييس بالإضافة إلى كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات. علاوة على التركيز والتدقيق في أستخدام التقنيات الجديدة في معالجة أمراض قصر القامة والمستجدات في استعمال هرمون النمو. وفي الختام أفاد د.عكاشة بأن المحاضرة تستهدف كافة أطباء الأطفال والعموم والغدد والسكر. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016