تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


نشاط تعليمي مكثف في الرياض والقصيم

​تشهد مجموعة د.سليمان الحبيب خلال الشهر الجاري نشاط تعليمي مكثف و معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر(AACME) حيث تعقد المحاضرة الاولى عن "الغدة الدرقية والحمل" بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم يقدمها الدكتور مصطفى الحاج طبيب أمراض الغدد الصماء الحاصل على البورد وذلك يوم الأثنين 11 رجب 1432هـ الموافق 13 يونيو 2011م ، ومحاضرة في مستشفى الريان بعنوان "علاج جديد لمرض قديم – جراحة السكري" يقدمها الدكتور غسان الصعيدي طبيب الجراحة العامة وجراحة المناظير الحاصل على الزمالة الأيرلندية والإيطالية وذلك يوم 12 رجب 1432هـ الموافق 14 يونيو 2011م ، وندوة عن " فشل وقصور القلب " يقدمها الدكتور محمود بكور طبيب أمراض القلب الحاصل الزمالة الفرنسية والأوروبية والدكتور أحمد حسونة استشاري أمراض القلب الحاصل على البورد والدكتور سيد رازا استشاري أمراض القلب الحاصل على الزمالة البريطانية والبورد الأمريكي في أمراض القلب والقسطرة والبالون وذلك يوم الاثنين 18 رجب 1432 هـ الموافق 28 يونيو 2011 م من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بمستشفى القصيم.

وعن المحاضرة الاولى قال الدكتور الحاج انها ستتضمن الحديث عن التغيرات الفسيولوجية الطبيعية المتوقع حدوثها للغدد الدرقية وهرموناتها اثناء الحمل وما ينتج عنها من أعراض قد تشكو منها السيدة الحامل.كما ستهتم المحاضرة بتوعية الكادر الطبي بأهمية وخصوصية علاج ومتابعة السيدات اللواتي لديهن الرغبة في الحمل والإنجاب والسيدات الحوامل. وتستهدف المحاضرة أطباء النساء والولادة وأطباء الوحدات الصحية المتخصصة بمتابعة الحوامل وأطباء الباطنية والأطباء العاميين.

أما محاضرة السكري فقال الدكتور غسان أنها ستتناول الحديث عن تقنية جديدة لعلاج مرض السكري جراحياً تسمى (SCOPINARO  PROCEGOR) . مشيراً إلى ان هذه التقنية كانت تجرى في الأساس لعلاج السمنة المفرطة واكتشف العلماء بعد تجربتها أنها تصلح لعلاج مرض السكري .

بينما ندوة "فشل وقصور القلب" قال الدكتور باكور أنها ستضم عدداً من المحاضرات المكثفة يتم فيها الحديث عن فشل وقصور عضلة القلب ومسببات المرض وأعراضة والتعرض لمرض القصور القلبي المفاجي (الحاد) وطرق علاجه ، وكذلك التطرق إلى استعمال التكنولوجيا الطبية والأجهزة المساعدة لعمل القلب كمضخة في حالات قصور القلب.

وأضاف الدكتور باكور بأن الندوة ستتناول أيضاً الحديث عن الدراسات الآخيرة في حالات قصور القلب شاملةً استعمال الأدوية و الطرق الجديدة في علاج القصور و الأحتقانات القلبية. مشيراً إلى ان المستهدفين من هذه الندوة هم أطباء القلب وجميع الاختصاصات المتعلقة كأطباء الجهاز التنفسي والأمراض الباطنية والطب العام والتمريض. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016