تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة تنهي معاناة ثمانيني وتعيد قدرته على المشي لدى الدكتور سليمان الحبيب

​تمكن الفريق المعالج بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية من استئصال انزلاق غضروفي كبير لمريض يبلغ من العمر 88 عاماً كان يعاني على مدار شهرين من الام و ضعف شديد في القدمين والساقين يصاحبه نقص الاحساس و عدم القدرة على المشي والجلوس والنوم. هذا ما ذكره الدكتور واصف السباعي استشاري جراحة العمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الطبي المعالج.

وأشار د. السباعي أنه بعد إجراء المعاينة السريرية و الفحوصات الدقيقة والأشعات بالرنين المغناطيسي  MRI وجد انزلاق غضروفي واضح بين الفقرة الرابعة والخامسة ضاغط بشدة على الأعصاب القطنية بالعمود الفقري مما تسبب في وجود كل هذه الأعراض.

واضاف السباعي أنه وفقاً لعمر المريض تم عرضه على استشاريو القلب والتخدير لدراسة حالته الصحية و مدى قدرته على تحمل إجراء العملية. مفيداً بأن الجراحة تمت بنجاح تام و لله الحمد مستغرقةً الساعة تحت التخدير العام تم فيها استئصال الإنزلاق الغضروفي و رفع الضغط عن الأعصاب القطنية و إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وعن النتائج قال د. السباعي ان العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد و شعر المريض بتحسن مباشر بعد الجراحة و بدأ المشي في اليوم التالي للجراحة حيث خرج بعد ثلاثة أيام وهو بصحة جيدة ولله الحمد وأختفت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها وخاصة صعوبة المشي الأمر الذي أفرح المريض كثيراً وأعاده لممارسة حياته بشكل طبيعي.​

جميع الحقوق محفوظه 2016