تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


توفير أفضل جهاز لتحليل فيتامين " د " و الهرمونات بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

​دشنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بين مختبراتها في المجمع الطبي بالعليا ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان جهازين من نفس النوع معتمدين من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) و المعروف بأسم (4000 Diasorin Liaison) . حيث يختص الجهاز الجديد بتحليل العديد من الهرمونات و خصوصاً فيتامين "د" المتسبب في حدوث أمراض كثيرة عند ثبوت نقصه. ذكر ذلك الدكتور عماد الدين الحكواتي استشاري المعامل و المختبرات الحاصل على العديد من شهادات الدراسات العليا من جامعات باريس ومستشفياتها .

والذي أضاف أن جهاز ( Diasorin Liaison) واحداً من أدق الأجهزة المختبرية واسرعها في أظهار النتائج حيث يعمل بطريقة آلية بالكامل مما يقلل من نسبة حدوث الأخطاء البشرية بإعتماده نظام الباركود. موضحاً أن الجهاز يعمل من خلال إجراء تفاعل كميائي عالي النوعية يؤهلنا في الحصول على القياسات بتقنية الضوء الـتلألؤي الكميائي (Chemi-Luminescence) وبعدها التوصل إلى نتائج غاية  في الدقة مقارنة بالأجهزة الآخرى علاوة على إجرائه أكثر من 180 فحص بالساعة.

وأشار الدكتور الحكواتي أن الدراسات العلمية والطبية أكدت أهمية الحصول على تحليل فيتامين "د" ليس فقط كمؤشر لأمراض مثل هشاشة العظام والكساح وانما لكشف أمراض كثيرة ظهر فيها للكالسيوم دوراً كبيراً و مهماً مثل الأمراض السرطانية والأمراض الالتهابية والتحسسية وأمراض المناعة الذاتية ومرض السكر . مؤكداً على أن تعويض نقص فيتامين "د" من شانه الوقاية من أمرض عديدة .

وأوضح الدكتور الحكواتي أن تحليل فيتامين " د " له أهمية ودلالة كبيرة في كشف الأمراض وتحديد هويتها حيث يعول عليه غالبية الأطباء في التشخيص ، ولهذا السبب تم توفير الجهاز الجديد لإهميته القصوى لإعطاء النتائج المطلوبة. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016