تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


جراحة ناجحة بالورك الأيمن تنقذ عشريني من الإعاقة بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب

أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً تعرض لحادث سير تسبب له في كسر تفتتي شديد في منطقة الحوض الأمر الذي ترتب عليه فقدان ما يقارب 20-30% من الدم بالجسم علاوة على الشعور بالام شديدة وعدم القدرة على الحركة وزيادة للالام الناتجة عن هذا الكسر.هذا ما أكده الدكتور محمد العلواني استشاري طب الطواري بمستشفى جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية الحاصل على البورد الالماني.

والذي أضاف أنه تم استقبال المريض في قسم الطواريء بعد الإصابة بأربعة عشر يوماً مما تسبب في حدوث ضمور ملحوظ بعضلات الحوض والفخذ. موضحاً أنه تم إخضاع المريض للفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية  C.T. Scan  وDigital X-Rays  إذ تبين وجود كسر تفتتي متعدد في مفصل الورك الأيمن وهو ما يسمى (الجوف الحقي Acetabulum).

وأفاد الدكتورالعلواني بأن خطورة مثل هذه الإصابات تكمن في الحيلولة دون وصول رأس عظمة الفخذ إلى الاعضاء الداخلية داخل الحوض نتيجة قرب مكان الإصابة من المناطق الحساسة بالجسم. موضحاً أن الجراحة استغرقت خمس ساعات تم فيها تثبيت عظام الفخذ باستخدام الشرائح المعدنية والمسامير بعد معالجتها بأدوات متقدمة تساعد الجراح في تعديلها لتلتف على عظام الورك وتثبته جيداً حتى الالتئام.

وفي الختام قال الدكتور محمد العلواني أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من المستشفى وهو بصحة طيبة وبدأ في التحرك والمشي وذلك بعد أن تم تأهيله بمتابعة برنامج العلاج الطبيعي المحدد له. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016