تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مركز الطب النووي يوفر ما يزيد على 100 فحص تشخيصي

​​​​​​بدأ مركز الطب النووي في مستشفى د.سليمان الحبيب التخصصي استقبال مراجعيه وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لهم من مرضى الأورام والقلب، ويعد هذا المركز هو الأحدث من نوعه في المنطقة، ويحرص المستشفى على أن يكون ذا مستوى تقني عالٍ جداً بالإضافة إلى التطور الكبير في التجهيزات الفنية والطبية وآلية العمل فيه.

​ويوفر مركز الطب النووي لمراجعيه ما يزيد على 100 فحص تشخيصي يشمل فحوصات الأورام والأمراض القلبية والتنفسية وأمراض العظام والمفاصل والمسالك البولية، والغدد الصماء والغدة الدرقية، وأمراض الكبد والالتهابات، وفيما يتصل بالخدمات العلاجية فإن الطب النووي يقدم علاج بعض الأورام كأورام الغدة الدرقية والسرطان اللمفاوي، وسرطان الغدد الصماء، وأورام الكبد وعلاج النزيف المفصلي وغيرها. وتتنوع الفحوصات التي يقدمها المركز حيث تشمل التصوير النووي للعظام، فحص الجسم باستخدام خلايا الدم البيضاء، فحص البكتريا باستخدام الكربون، فحص وظيفة المعدة والمريء، وكذلك الفحص النووي للمرارة، تصوير الرئتين، الفحص النووي للكلى أو فحصها بمادة DMSA.

وكذلك من بين الفحوصات التي يتم إجراؤها بهذا المركز الفحص والتصوير النووي للغدة الدرقية وجارات الدرقية، ويمكن علاج النشاط الزائد للغدة الدرقية باليود المشع، وأيضاً يتم إجراء الفحص النووي لكامل الجسم وتصوير الأعضاء الداخلية للجسم MIBG. ويضم مركز الطب النووي في المستشفى عدداً من الوحدات التي تطبق إجراءات صارمة جداً للسيطرة على المواد المشعة في كل مراحل التشخيص والعلاج، إذ يتم تجهيز الجرعات في وحدة منفصلة ومحكمة التعقيم، أما الجرعات المشعة التي تستخدم في التصوير البوزيتروني النووي الطبقي فيتم تحضيرها باستخدام LEMER HOT CELL، وذلك بشكل نصف آلي لضمان أعلى درجات الدقة والأمان والتعقيم.

جميع الحقوق محفوظه 2016