تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


رؤية متكاملة عن القولون العصبي تطرحها مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم

تقام بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم محاضرة علمية لطرح رؤية متكاملة عن مرض القولون العصبي ، وذلك يوم الأثنين 30 من رجب 1431 هـ ، الموافق 12 يوليو 2010 م ، والمحاضرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تعليم طبي ، ذكر ذلك  الدكتور نزيه عبابنة استشاري الجاهز الهضمي والمناظير والحاصل على البورد في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي.

وأوضح د.عبابنة أن المحاضرة سيتم خلالها إحاطة الأطباء المشاركين بكل تفاصيل المرض حيث سيتم توضيح الأعراض التي يصاب به المريض مع طرح وسائل التشخيص وآلية الوصول إلى تشخيص دقيق وسليم ، كما ستتطرق المحاضرة إلى عرض آخر المستجدات في مجال علاج القولون العصبي.

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والمناطير إلى أن اختيار موضوع المحاضرة جاء انعكاساً لتزايد نسب الإصابة في المجتمع حتى وصلت النسبة إلى حوالي 20 % من الشعب السعودي.

وأضاف د.عبابنة قائلاً : أن تلك المناقشات العلمية المستمرة تهدف إلى تزويد الكوادر الطبية المشاركة بكل ما هو جديد في هذا المجال ، والإحاطة بمستجدات التشخيص والمعالجة لكافة الحالات المرضية الخاصة بحديثي الولادة ، وهو ما يؤكد الاهتمام الخاص الذي توليه مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم ببرامج التعليم الطبي المستمر​.

جميع الحقوق محفوظه 2016