تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


تأمين جهاز لعلاج الماء الأزرق خلال خمس دقائق بمجموعة د.سليمان الحبيب

​نجحت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في تأمين جهاز العلاج بالليزر  Selective Laser Trabeculopasty أحدث تقنية طبية لعلاج ضغط العين (الماء الأزرق) إذ تتميز المعالجة بهذا الجهاز بأنها غير مؤلمة ولا تؤدي إلى تلف في أعضاء العين ولا تستغرق سوى دقائق معدودة بدون ألم أو آثار جانبية ، هذا ما ذكره الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بالمجموعة.

والذي قال أن تلك التقنية تعرف بـ(العلاج بالليزر الانتقائي) لتخفيض ضغط العين وهي طريقة بسيطة وفعالة جدا لعلاج الشخص المصـاب بالماء الأزرق (الجلوكوما) ويتم إجراء هذه العملية البسيطة تحت التخدير الموضعي (قطرات مخدرة للعين فقط)، ولا تستغرق فترة المعالجة أكثر من خمس دقائق.

وأوضح الأستاذ الدكتور الماجد أن هذا الجهاز يستخدم موجات قصيرة من ضوء متدني الطاقة يستهدف صبغة الميلانين داخل خلايا خاصة في العين المصابة ونتيجة لذلك يقوم الجسم بإعادة بناء الخلايا المصابة وبالتالي يتحسن تصريف السائل المائي من العين مما يؤدي إلى انخفاض ضغط العين . مشيراً إلى أن أهم ما يميز استعمال هذا الجهاز أنه لا يؤدي إلى تلف في الخلايا السليمة المجاورة للخلايا المصابة بالعين. ويمكن إعادة الليزر عدة مرات بكل أمان ودون أية خطورة على العين . كما يستخدم هذا الجهاز في حالات الماء الأزرق جلوكوما الزاوية المفتوحة Open Angle Glaucoma .

وتابع بقوله : يهدف العلاج بتلك التقنية إلى تقليل القطرات التي يستعملها المريض لتخفيض ضغط العين ـ وكذلك الإستغناء عن القطرات عند المرضى الذين لا يستطيعون التقطير أو لايرغبون باستعمالها ، كما يمكن إجراؤها للمرضى الذين أجريت لهم عمليات الماء الأزرق لتخفيض الضغط ولا يزال ضغط العين لديهم مرتفع بعد العملية.

واختتم أ.د سليمان الماجد تصريحه قائلاً: يأتي تأمين مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لمثل تلك التقنيات المتقدمة في جميع مستشفياتها ومراكزها تأكيداً لحرصها على تأمين كل ما هو جديد وحديث في مختلف التخصصات الطبية وريادتها في مجال الرعاية الصحية في المملكة​>

جميع الحقوق محفوظه 2016