تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


القضاء على الشعيرت الدموية في الوجه والقدمين بتقنية Vein wave

قال الدكتور سمير عيسى جراح الأوعية الدموية وزراعة الأعضاء بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم أن تقنية "Vein wave " حققت نجاحاً هائلاً في معالجة التوسعات الشعرية الجلدية والتي تدعى "الأوعية العنكبوتية" والتي غالباً ما تظهر على الوجه او الساقين مهما كان منشأها. وذلك باستخدام تقنيات حديثة جداً تعتمد على موجات المايكرويف التي تقضي على الشعيريات العنكبوتية المزعجة في الحال دون الشعور بأي ألم شديد . موضحاً أنه عند اطلاق تيار المايكرويف تقوم إبرة بإرسال موجات حرارية الى الوعاء الشعري تسبب إغلاقه واختفاؤه ، ولكن قد يشعر المريض بنوع من الوخز المؤلم في بعض الأحيان حسب درجة حساسيته.

 

النتيجة فورية بعد العلاج

وأضاف جراح الأوعية الدموية أن " من مميزات تلك التقنية الفعالية الكبيرة اذ تختفي الأوعية التي تم علاجها فوراً ويرى المريض النتيجة عند انتهاء الجلسة ، كما يلاحظ المرضى الذين قاموا بتجربة لعلاج هذه الأوعية بواسطة الليزر الفرق الكبير بين الطريقتين من حيث شدة الألم ومن حيث النتيجة ، بالإضافة إلى أن معظم المرضى يؤكدون أن العلاج بالليزر أكثر إيلاما".

 

ممارسة الحياة اليومية بنشاط

وألمح د. سمير عيسى إلى أن المريض لايحتاج بعد المعالجة الى اتباع اي تعليمات خاصة ، كما يستطيع ان يقوم بممارسة نشاطاته اليومية المختلفة . وتتيح هذه التقنية الفرصة للمرضى ، وخاصة المريضات اللاتي يعانين من التوسعات الوريدية العنكبوتية في الساقين او الفخذين من الحصول على علاج شاف مع القليل من الازعاج.

 

علاج الدوالي أولاً

وأشار إلى أنه يجب الملاحظة أن هناك مجموعة من المرضى الذين تكون لديهم التوسعات الوريدية العنكبوتية أحد المظاهر الأولية لدوالي الساقين في طور التشكل. في هذه المجموعة من المرضى ، يجب اولاً تشخيص الوضع بشكل صحيح وثانيا علاج الدوالي أولا اذا كانت مرحلة تطورها تحتاج الى تدخل نوعي مثل الليزر أو الجراحة.

جميع الحقوق محفوظه 2016