تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


شد الوجه بتقنية Silhouette Soft من أحدث الطرق في عالم التجميل

تتسابق كثير من السيدات والفتيات للتمتع بوجه أكثر إشراقاً ونضارة، وتعد عمليات وتقنيات شد الوجه من أكثر ما تحتاجه الباحثات عن الجمال واللاتي يتطلعن لأن يظهرن أكثر شباباً وحيوية، وقد نجحت الأبحاث والجهود الطبية في ابتكار تقنية متطورة لشد ترهلات الجلد من عدة مناطق بالجسم يطلق عليها تقنية Silhouette Soft.

 

استشارية جراحة التجميل بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية د.كريستين مولوي تقول: شد الوجه جراحياً Rhytidectomy مصطلح عام تندرج تحته كل التقنيات المستخدمة في شد الجلد ورفعه وإزالة الزائد منه مع تدعيم ماتحته من الأنسجة العضلية، بالإضافة إلى تقليل الخطوط والتجاعيد البارزة على الوجه مما يضفي عليه مظهراً أكثر شبابية. وتعالج عملية رفع الحواجب أو شد الجزء العلوي من الوجه منطقة الجبين أو العينين.

نتائج تدوم طويلاً

وأوضحت أن شد الجزء السفلي من الوجه يقوم على شد الجلد المترهل الموجود في النصف الأسفل من الوجه والرقبة الأمر الذي يؤدي إلى بروز خط الفك وتحسين منظر الخدود المترهلة. وأكثر ماتكون هذه العملية فعّالة في المرضى من سن الأربعين فما فوق. وتستمر نتائجها من 5 إلى 10 سنوات تقريباً. ويمكن الحصول على نتائج أفضل في عملية شد الوجه من خلال الشد الإضافي لطبقة عضلات الوجه SMAS إلى جانب إجراء شفط الدهون من الرقبة.

 

 

خيوط Silhouette Soft

وعن الجديد في هذا المجال قالت الدكتورة مولوي أن هناك العديد من التقنيات والعمليات المختلفة المتبعة في جراحة شد الوجه وربما لم يسمع الكثيرون عن تقنية القرن الواحد والعشرين في عمليات شد الوجه بخيوط Silhouette Soft، وأضافت بقولها: من المدهش أن شد الوجه بالخيوط الدقيقة لايستغرق وقتاً طويلاً  لإجرائه في المنطقة الواحدة. وفيه يتم شد الوجه بلطف بالقدر الذي يعيد له شبابه وحيويته. إذ إن النتيجة رائعة وتخلو تقريبا من الندبات.

 

عملية بسيطة

وعن طبيعة استخدام تلك التقنية أوضحت د.مولوي أنها تتم في ما يقارب من 30 إلى 40 دقيقة تحت تخدير الموضعي مع مسكن آلام خفيف، ويتم إجراؤها كعمليات خارجية بسيطة ويمكن للمريض المغادرة بعد الانتهاء فوراً.

 

تحسن ملحوظ

ونوّهت الدكتورة مولوي عن أن أغلب الحالات تظهر تحسناً ملحوظاً للأنسجة المترهلة فور انتهاء العملية، بل ويمكن للمريض متابعة الشكل أثناء العملية والاشتراك في تحديده باستخدام المرآة، مؤكدة أن هذه الخيوط المبتكرة تتكون من مواد قابلة للامتصاص ، ويحتوي كل خيط على عدة عقد شفافة وهي آمنة جداً.

 

أكثر استمراراً

موضحة أن إجراء تلك التقنية المبتكرة  يتم التخدير موضعياً في المنطقة المراد وضع الخيوط فيها. وحيث سيتم وضع الخيوط يقوم الطبيب الجراح بصنع ثقوب صغيرة جداً يتم من خلالها تمرير خيط خاص معقم ودقيق وذلك تحت الجلد لشد طبقة عضلات الوجه SMAS وعضلات الرقبة. ويتم التأكد من شد أنسجة الوجه وتثبيتها بشكل مستقر لتدوم عملية الشد.

 

بدون ندبات

وأكدت استشارية جراحة التجميل أن نتيجة شد الوجه بخيوط Soft Silhouette تدوم لفترة طويلة قد تصل لأكثر من 24 شهراً تبعاً لعمر المريض وقت إجراء العملية. وألمحت إلى أن عدم ملاحظة آثار تلك العملية لأنها لاتترك ندباً ، غير أن مظهر من يخضع لها سيبدو أكثر شباباً ونضارة. وتابعت بقولها: مما أدى إلى انتشار هذه العملية أنها تعطي نتائج رائعة ومظهراً طبيعياً دون المبالغة في شد جلد الوجه بصورة ملفتة كما في جراحة شد الوجه.

 

مفيدة لمناطق عديدة بالجسم

وعن المناطق التي يمكن تطبيق تلك التقنية عليها بالجسم قالت د.كريستين مولوي أن تلك العملية تفيد منطقة وسط وأسفل الوجه وشد الرقبة كما أنها مفيدة للحواجب، تكبير الذقن والخدود، كذلك فإنها متميزة لشد الأفخاذ والصدر والبطن ولرفع الأرداف والجبهة والوجنتين، كما يمكن استخدماها في تحسين شكل الأنف وتحديد شكل الفك السفلي، علاوة على شد ترهلات الثدي والفخذين وأيضاً يتم تطبيقها في حالات مشاكل العصب السابع للوجه.

 

عمليات أخرى

واختتمت الدكتورة مولوي حديثها بالتأكيد على أنه غالباً ما يطلب المرضى إجراء تقنية خيوط Soft Silhouette إلى جانب عملية أخرى مثل رفع الحواجب جراحياً أو مع عملية تجميل الجفون (إزالة الانتفاخات تحت العينين) أو شفط الدهون بنظام الفيزر ويمكن إجراء العملية التجميلية المصاحبة لها في حالات معينة.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظه 2016