تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


الحل الأفضل لإزالة الماء الأبيض

الـ PHACO لإزالة الماء الأبيض الحل الأفضل

 

الماء الأبيض عبارة عن عتمة في عدسة العين التي عادة ما تكون شفافة وأعراضه ضعف في الرؤية بدون ألم والتحسس للضوء (Photophobia) كما يحتاج الشخص المصاب إلى تغيير متكرر للنظارة الطبية. و إزدواجية الرؤية في العين الواحدة و الحاجة إلى إضاءة قوية للقراءة وضعف النظر ليلاً  وعدم وضوح الألوان مع ميلها إلى الإصفرار.

 

تقدم العمر وارتباطه بالمرض

وأهم  مسببات الماء الأبيض تتعلق بتقدم العمر خصوصا بعد سن الستين  بالإضافة إلى الأمراض الوراثية التي قد تسبب المرض في سن مبكرة ومرض السكري و حوادث العيون والإصابات المباشرة في العين والاستعمال المزمن لبعض الأدوية (مثل الكورتيسون).

 

التدخل الجراحي

ويتم اللجوء للحل الجراحي عند تدهور النظر أو زيادة الأعراض لدرجة أنها تؤثر على النشاط اليومي للمريض حدوث مضاعفات في العين مثل (الماء الأزرق - ارتفاع ضغط العين). أو في حالة وجود أمراض في الشبكية أو عصب العين يتطلب فحصها أو علاجها إلى إزالة الماء الأبيض (حيث أن الماء الأبيض يحجب رؤية الشبكية بوضوح).

 

الفاكو أحدث وأفضل طرق العلاج

كما يعالج الماء الأبيض بواسطة جراحة الفاكوPhaco  والتي تعد من أحدث وأفضل الطرق للعلاج ، حيث يتم استئصال عدسة العين المعتمة واستبدالها بعدسات بلاستيكية شفافة وواضحة ويعتبر العمل الجراحي لإزالة الماء الأبيض هو الطريقة الناجحة والمضمونة لإستعادة الرؤية بشكلها الطبيعي.

 

دقة في النتائج

وتعتبر جراحة الفاكو أحدث تكنولوجيا جراحية مستخدمة لعلاج مرض الماء الأبيض ، وهذه الجراحة تحتاج لتجهيزات متطورة ومهارات جراحية عالية لدى الطاقم إضافة لتميزها عن الجراحة التقليدية بدقة النتائج وسرعة الشفاء بإذن الله حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في طرف القرنية بإدخال مجس صغير عبر هذا الثقب داخل العين ،عندئذ يقوم هذا المجس بإصدار أشعة بالموجات الفوق صوتية التي تقوم بدورها بتفتيت الغشاوة الموجودة في منتصف عدسة العين ومن ثم سحبها من داخل العين.

سرعة الشفاء

وتتميز عملية الماء الأبيض بتقنية الفاكو بسرعة الشفاء حيث تستغرق العملية وقت أقل يمكن للمريض العودة للمنزل بعد ساعة من إجراء العملية وبإمكان المريض أداء الصلاة والركوع والسجود بصورة طبيعية بعد العملية. وإستخدام التخدير الموضوعي وبدون خياطة أو غرز مما يسهل عملية الشفاء حيث يتم عمل جرح صغير في العين لا يتجاوز 2 – 3 مليمتر، بالإضافة إلى استخدام نظام ADVANTEC SOFTWARE الذي يقلل قوة الموجات فوق الصوتية مما يمنع تورم العين.

جميع الحقوق محفوظه 2016