تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


شفط الدهون بأمان وفاعلية بأحدث التقنيات

شفط الدهون أكثر أنواع الجراحات التجميلية شيوعاً خاصة للبطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين. وتتم إزالة الدهون باستخدام أداة مجوفة تسمى (قنية) والتي تدخل تحت الجلد عن طريق فتحات ​صغيره ومن ثم يطبق فيها ضغط سالب مرتفع.

 

الشفط من خلال فتحات صغيرة

وعن فكرة هذه العملية والفحوص المجراه قبل الشفط للاطمئنان على صحة المريض والطرق الحديثة لإزالة الدهون التقينا الدكتور منير عالم استشاري جراحة التجميل بالمجمع الطبي بالعليا والحاصل على الزمالة البريطانية والايرلندية ليطلعنا على النجاح الكبير التي وصلت اليه مثل هذه العمليات.

 

إزالة الدهون العميقة

عمليات شفط الدهون هل هى لإنقاص الوزن أم لنحت الجسم وتجميله؟

عملية شفط الدهون ليست لإنقاص الوزن كما يفهم خطأ عند بعض الناس وإنما هى عملية لنحت الجسم وتحسين شكله من خلال إزالة تراكمات الدهون التي لم تنجح الحميه والرياضه في التخلص منها ، وتقوم فكرة العملية على إزالة الدهون عن طريق فتحات صغيره جداً ، وعن طريق هذه الفتحات يتم حقن سوائل معينة الهدف منها تذويب وتفتيت الدهون ثم يتم إدخال أنبوب يقوم بسحب الدهون من المناطق المختارة. 

 

فحص الاعضاء الحيوية قبل العملية

هناك تفنيد للمرضى الراغبين في إجراء عمليات شفط الدهون حفاظاً على سلامتهم، فكيف يمكن إختيار المرضى المناسبين؟

هذه الخطوة من أهم الخطوات حيث أن الجراح يقرر مدى الصحة العامه للمريض وهل إجراء مثل هذه العملية يعتبر آمن بالنسبة له أم لاً. كما يحدد الطبيب كمية الدهون الموجودة ومقدار ترهل الجلد ان وجد ، حيث أن عملية شفط الدهون قد لا تناسب من لديهم ترهل شديد.

 

تحسين قوام المرأة

عند اختيار المريض المناسب فإن نتائج شفط الدهون تكون ممتازة ، والمريض المناسب هو من يكون وزنه أقرب إلى الوزن المثالي حيث أن النتيجة هنا لن تكون التخلص من الدهون في منطقة معينة وإنما هى نحت متكامل للجسم تكون نتيجته قوام متناسق. وهو ما تهدف إليه المرأة حتى لا تفقد جاذبيتها وأنوثتها . أما الرجال الذين يعانون من تضخم الثدي أو تجمع الدهون أسفل البطن فان شفط الدهون يعتبر الوسيلة المثالية لمساعدتهم وللتخلص من الدهون الزائدة.

 

كمية الدم المفقودة قليلة

وكيف تتم عملية شفط الدهون؟

يقوم الجراح بعمل فتحات صغيرة جدا تبلغ 5 مليمتر في المناطق المُراد شفطها ثم يقوم بشفط الدهون من خلال أنابيب معدنية متصلة بجهاز شفط وذات رؤوس مثقوبة وعمل قنوات فارغة في طبقة الدهن لاخراج الشحوم باللون الأصفر و عادة يُصاحبه سائل التخدير وهذا دليل علي أن كمية الدم المفقودة قليلة جداً و تتجمع تلك السوائل والشحوم في حاوية جهاز الشفط الكهربائي .

 

تجرى تحت التخدير و بدون آلام

وقد تستغرق العملية ساعه إلى أربع ساعات حسب المناطق التي يتم علاجها.من الممكن إجراء العملية تحت التخدير الموضعي إذا كانت المناطق صغيرة ومحدودة مثل منطقة الذقن أو الذراعين ، ولكن في المناطق الكبيرة يفضل إجرائها تحت التخدير العام.

 

تقنية الـ Vaser  لإزالة الدهون بدون مخاطر على الجلد

تقنيات شفط الدهون في تطور دائم ، فما الجديد بمجموعة د. سليمان الحبيب؟

استخدام الموجات فوق الصوتيه ، ويعتبر جهاز الـ Vaser مجسداً لهذه التقنيه حيث يتم بواسطته عمل تفريغ للدهون في الطبقات السطحيه والعميقه، مما يساعد في إزالة الدهون بدون المخاطرة بحدوث تعرجات في سطح الجلد.

جميع الحقوق محفوظه 2016