تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


مفصل الورك الصناعي يعيد للجسم توازنه ويمنح المريض حياة طبيعية

​مفصل الورك الصناعي يعيد للجسم توازنه ويمنح المريض حياة طبيعية

يحتاج المريض إلى مفصل ورك صناعي عندما يتضح أن تآكل الغضروف (الفصال) هو العلة الكامنة وراء ما يعانيه من ألم وخلل وظيفي في مفصل الورك، وكذلك أيضاً في حالات الحوادث التي ينتج عنها أضرار جسيمة في ذلك المفصل.

 

دقة التشخيص المحدد الأول

قرار زرع مفصل الورك الصناعي يتوقف على دقة التشخيص والتي تعتمد على صور الأشعة السينية، والتصوير المقطعي والرنين المغناطيسي في بعض الحالات الخاصة على سبيل المثال إضافة إلى تقدير وخبرة الطبيب لحجم الإصابة وقبل اللجوء إلى المداخلة الجراحية ينبغي استنفاذ جميع إمكانات العلاج المحافظة غير الجراحية، كالعلاج الفيزيائي وبعض أشكال العلاج الكهربائي، والمعالجة الدوائية المثبطة للالتهاب.

 

اختيار المفصل الأكثر ملائمة للحالة

يتألف مفصل الورك الصناعي من تجويف حقي وساق تنتهي برأس كروية وتبعاً لبنية الورك ودرجة الأذى التي لحقت به نقوم باختيار النموذج الأكثر ملاءمة للحالة وفقا لطبيعتها و عمر المريض كما نحرص قدر المستطاع على اختيار مداخل الجراحة التي تضمن القدر الأكبر من الحماية للعضلات (جراحة الحد الأدنى).

 

كسور عنق الفخذ

وفي حالات كسور عنق الفخذ الناجمة عن الحوادث، يمكن الاكتفاء بتعويض ساق الفخذ ورأس الورك مع الإبقاء على التجويف الحقي بعد التأكد من أن غضروف التجويف الحقي لا يزال سليماً من الناحية الوظيفية، وذلك باستخدام ما يعرف باسم «البديل الصناعي ثنائي الرأس».

 

نخبة من الكفاءات

كذلك فإن لدينا العديد من الخيارات فيما يخص استبدال المفاصل الصناعية الأمر الذي يتيح لنا على الدوام إمكانية اختيار البديل الصناعي الأمثل تبعاً لظروف الحالة وتمتلك مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية نخبة من الكفاءات العالمية المتخصصة في هذا النوع من العمليات تحديداُ.

 

العودة للحياة الطبيعية

مفصل الورك الصناعي يساعد المريض على العودة إلى الحياة الطبيعية من جديد، ويمكّنه من استعادة مقدرته الحركية وتحريرها من قيود الألم. كذلك يسرع من العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية .

 

مفاصل يتم تأمينها من كبرى الشركات العالمية

ويعتمد أطباء المجموعة على أنواع متميزة من المفاصل يتم تأمينها من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا الأمر والتي تضمن انسيابية ومرونة أكبر في الحركة وأصبحت أكثر مرونة وقوة وعمرها الافتراضي أكثر من الوقت السابق.

 

جميع الحقوق محفوظه 2016