تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


الضعف الجنسي يمكن علاجه إذا عرف السبب

​​الضعف الجنسي يمكن علاجه إذا عرف السبب

فى أكثر الأحيان يخفى الرجل الخلل فى الوظائف الجنسية عن طبيبه بدافع الخجل متصورون بأن ذلك فشل شخصى أو أن ذلك يرجع إلى زوجاتهم. وهـذا بالطبع خاطـىء لأن أكثر أسباب الخلل فـى عـدم الإنتصاب تعد مرضية يقتضى معالجتها، فعدم القدرة علـى الجماع يحد كثيراً من الشعور بالراحة والإستمتاع بالحياة وقد يؤدى إلى الإنفصال عن الزوجة ومشاكل نفسية إن لم يتم معالجته. ولكي نقول بأن هناك ضعفاً جنسيا يجب أن يحدث ذلك باستمرار لمدة لا تقل عن 3 شهور.

 

لا يقف عند كبار السن فقط

هنالك حوالى 160 مليون رجل فى العالم يعانون من صعوبة فى الإنتصاب ، وأن 40% من 4500 حالة أقرّوا بعد إحصائيات طبية مكثفة بأن العجز هـذا قد أثر علـى حياتهم وألحق ضرراً بالزوجة مع الشعور بمعاناة كبيرة. كما أن هناك أخطاء أخرى يجب تصحيحها إذ أن هذا الخلل الجنسى لايصيب فقط كبار السن، بل أصاب ربع من تجاوزا الـ 65 أيضاً و2% ممن تجاوزوا سن الأربعين. كما أن عدم ممارسة الجنس بإنتظام يؤدى إلى إضطرابات جنسية تعيق الإنتصاب عند الرجل.

 

زوال الضعف الجنسي

عند تشخيص حالة العجز الجنسى علـى الطبيب التأكد مـن عدم إصابة المريض بأمراض أخرى والتى يجب معالجتها أولاً، لأنه كثيراً ما يزول العجز الجنسى تلقائياً بعد أن يشفى المريض من تلك الأمراض. ويشتمل تشخيص المرض على ثلاث مراحل أساسية التاريخ المرضي و الجنسي و الأدوية التي يتعاطاها المريض الفحص و الفحوصات اللازمة.

 

سبب الحالة وشدتها عاملين اساسيين للعلاج

هناك العديد من الخيارات التي تستخدم لعلاج الخلل في عملية الانتصاب. فهناك أدوية عن طريق الفم ، و أدوية الحقن في العضو الذكري، وأجهزة الشفط ، وأخيرا الجراحة مثل زرع جهاز تعويضي بالعضو الذكري وهذه الخيارات تعالج الضعف الجنسي الناتج عن أسباب طبية أو عضوية.

 

العلاج  متوفر وبطرق مختلفة

ويتم العلاج الدوائي بالتعويض الهرموني بعد فحص البروستات واستبعاد الأورام أو أدوية زيادة ضخ الدم الفموية أو أدوية الحقن في العضو الذكري. أما العلاج بالأجهزة التعويضية مثل أجهزة الشفط ( تفريغ الهواء) وأخير الجراحة والتي تتم بجراحة الأوعية الدموية وتستخدم هذه الوسيلة في المرضى الذي تعرضت الأوعية الدموية للقضيب للانغلاق بسبب إصابة للقضيب أو منطقة الحوض. والهدف هو تصحيح انسداد الأوعية الدموية وسريان الدم في القضيب حتى يتم الانتصاب طبيعيا. إضافة إلى جراحة لزرع جهاز تعويضي بالعضو الذكري بعد دراسة كاملة للمريض وشرح مفصل لكيفية عمل الجهاز .

جميع الحقوق محفوظه 2016