تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


البوتوكس ذو تأثير فعّال وقوي ويقضي على التجاعيد والتعرق الزائد وتشنجات الوجه

​البوتكس بروتين نقي جداً يعمل على إرخاء العضلات المسئولة عن تجاعيد البشرة وهو عبارة عن مادة مستخلصة من بكتيريا معينة وتسمى هذه المادة (botulinum toxin A) ، والمعالجة به آمنة جداً كونها تستخدم كميات صغيرة ومدروسة بدقة عالية ويتميز بتأثيره الفعّال.

استخدامات متنوعة

ويستخدم البوتكس كعلاج للعديد من الحالات حيث يتم الاستعانة به لعلاج التشنجات العضلية في الوجه وأماكن اخرى ، علاج الشقيقة والصداع التشنجي ، وكذلك معالجة حالات التعرق الزائد في اليدين والقدمين والابطين ، إضافة إلى استخدامه تجميلياً في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه والرقبة.

إزالة التجاعيد

كما أن له استخدامات عديدة في إزالة التجاعيد حول العينين وعلاج خطوط المقطب العمودية (بين الحاجبين), الخطوط الموجودة في الزاوية الخارجية للعينين (قدم الغراب), والخطوط العرضية في الجبين، حيث يتم أثناء الإجراء إضعاف العضلات المتشنجة في المنطقة المعالجة مما يؤدي الى شد الجلد فوقها وبالتالي اعطاء مظهر أكثر إشراقاً وشباباً.

نتائج أفضل

ويمكن أن يزيد حقن البوتكس من فعالية شد الوجه بالليزر والتقشير الكيميائي فنحصل على نتائج أفضل بكثير عند مشاركة هذه الطرق مع بعضها , وعندما تكون التجاعيد عميقة جداً فقد نحتاج إلى حقن الفيللرز (مواد التعبئة أو المواد المالئة) بالإضافة إلى البوتكس.

بدون تخدير

يتم حقن البوتكس باستخدام إبرة رفيعة جداً ولا نحتاج عادة لإجراء التخدير لأن الحقن لايسبب الشعور بالألم . تستغرق العملية عدة دقائق ولا تترك آثاراً على الوجه عادة. بعد حوالي 5 الى 10 أيام من حقن البوتكس تبدأ الخطوط والتجاعيد بالتلاشي دون أن تؤثر على تعابير الوجه.

​تأثيره يدوم لفترة طويلة

يستمر تأثير البوتكس لمدة 6 أشهر تقريباً وبعدها يمكن تكرار المعالجة ، مع العلم أنه عند تكرار الحقن فإن التأثير يستمر لمدة أطول (قد تصل حتى السنة) ، لا ينصح بتكرار الحقن قبل مرور 4 أشهر على الأقل من آخر حقنة  ، ولا يستخدم البوتكس للمرضى المصابين بأمراض الجهاز العصبي وكذلك الحوامل والمرضعات. ​

جميع الحقوق محفوظه 2016