تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر


آلام الكاحل شائعة بين الرياضيين وتحتاج لخبرة وسرعة في الكشف

​​التواء الكاحل ينشأ من شد أو تمزق في أحد الأربطة في مفصل كاحل القدم، وتعمل الأربطة على ربط العظام مع بعضها داخل المفصل ومنع حدوث الخلع أو تحرك العظم عن مكانه وأكثر جزء من المفاصل يصاب بالالتواء هو الكاحل.

​التوجه السريع للطبيب بعد الإصابة مباشرة

كما يعد إلتواء الكاحل من الإصابات الشائعة بين الرياضيين خاصة والكاحل هو المفصل الذي يصل القدم بالساق ويعتبر مفصل الكاحل من المفاصل ذات التركيب المعقد ويحتوي على مجموعة من الأربطة تساعد على ثبات مفصل الكاحل. وعند إلتواء الكاحل يحدث به ألم شديد بعد حدوث الالتواء ويصاحبه عادة تورم في المفصل وصعوبة في المشي على الكاحل المصاب ويفضل عند حدوث الإصابة مباشرة عمل الإسعافات الأولية والتوجه فورا وبأسرع وقت ممكن لتحديد العلاج المناسب.

الكشف بالأشعة السينية والرنين

ويتم إجراء الفحوصات على الكاحل عن طريق إجراء الأشعة السينية أو الرنين المغناطيسي والعلاج الأولي بعد الإصابة يشمل وضع كمادات واستخدام مضادات للإلتهاب ووضع القدم في جبيرة لمدة تترواح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وبعدها تتم ممارسة العلاج الطبيعي لتأهيل أربطة الكاحل ولتفادي حدوث الإصابة مرة أخرى بسهولة .

علاج آلام الكاحل المزمنة بالمنظار

ومن إصابات الكاحل غير الإلتواء آلام الكاحل المزمنة والإرتخاء المزمن لأربطة الكاحل ويتم تشخيصهما وعلاجهما عن طريق منظار الكاحل حيث يتم الدخول إلى مفصل الكاحل عن طريق فتحتين أماميتين لا يتعدى قطر كل منها نصف سنتيمتر يتم من خلالها فحص مفصل الكاحل ثم إجراء الجراحة اللازمة إذا ما تطلبت الحالة ذلك.

جميع الحقوق محفوظه 2016