تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر

حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية

يتم حساب السعرات الحرارية اللازمة يومياً عن طريق معادلات حسابية متعددة منها معادلات ميفلين (BMR)وهي تعتمد على حساب معدل العمليات الأيضية وفقاً لما يلي : رجل = (10*الوزن (كلغم) ) + (6.25* الطول (سم)) – (5*العمر) + 5 امرأة = (10*الوزن(كلغم)) + (6.25 * الطول(سم)) – (5* العمر) - 161 ويتم إضافة معامل النشاط البدني لك كما يلي: 1.2 إذا كنت لا تمارس تمارين رياضية أو لديك عمل مكتبي, الأعمال المنزلية اليومية. 1.3 إذا كنت تمارس تمارين رياضية 1-3 أيام في الأسبوع (تمارين رياضية خفيفة). 1.5 إذا كنت تمارس تمارين رياضية 5 أيام في الأسبوع. 1.7 إذا كنت تمارس تمارين رياضية بشكل يومي. السعرات الحرارية اللازمة للحفاظ على وزنك تساوي (BMR) مضروباً في مستوى نشاطك البدني, ولخسارة 0.5 كيلوغرام من وزنك عليك خسارة 500 سعرة حرارية يومياً. إن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن تكون من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية, والحرص على عدم خفض السعرات الحرارية الخاصة بك أكثر من 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد, ومحاولة خفض السعرات الحرارية تدريجياً, وتناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على نسبة جيدة من الألياف.



النوع


الوزن*

   

الطول*

   

العمر*

   

​​​​​


جميع الحقوق محفوظه 2016